تسهيلات الوصول في تحديثات نظام iOS 9

Accessibility2

تعتبر أجهزة Apple في مقدمة الأجهزة التي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ولذلك تهتم الشركة بهم في جميع إصداراتها، والآن وبعد إصدار نظام iOS 9 تابعت Apple إضافة خاصيات جديدة لتحسين إمكانيات الوصول والمزايا بشكل كبير. 
وفي هذه التحديثات من هذا الإصدار فإن أكثر ما ركزت عليه Apple هو تسهيل استخدام المزايا. لأن ليس لجميع المستخدمين التفضيلات ذاتها فالكثير منهم يفضلون ميزات على أخرى. ومن أبرز الميزات الجديدة ما يلي:
– وفرت Apple إمكانية تعديل الفترة الزمنية بين الضغطتين والتي افتراضياً مدتها 0.25 ثانية.
– وفرت Apple وضع الكتابة الذكية والذي يتحكم في التبديل إلى نافذة التكبير والتصغير مع ظهور لوحة المفاتيح أيضاً.

3

– إضافة خاصية “فلتر التكبير” ومن خلال هذه الخاصة يستطيع المستخدم أن يضع خيار مخصص للعدسة أي أن يجعل اللون معكوس أو إضافة ضوء أو تغييره.
– بالنسبة لميزة مساعدة اللمس أو Assistive Touch حصلت على تحديث هام وهو إمكانية تخصيص القائمة وهى ميزة أكثر من رائعة تسمح للمستخدم بتخصيص الأيقونات التي تظهر وتحديد عددها وإضافة وحذف أي منها.

5

– التزويد بخيار جديد يدعى “تسهيلات اللمس” وهذا الخيار يسمح لمن لديهم مشكلة في استخدام شاشات اللمس بضبط الإعدادات لتغيير استجابة الشاشة للمسات التي يقوم بها المستخدم.
– تمت إضافة خيارات التحكم في لوحة المفاتيح مثل إظهار الأحرف الصغيرة وإضافة خيار تشغيل وإيقاف تكرار اللمس على نفس الزر وكذلك إبطاء ظهور لوحة المفاتيح.

 
تصميم :فايق دريم كود العميد Alexander