DxOMark يصف كاميرات iPhone 8/8 Plus بأنها الأفضل في سوق الهواتف الذكية حتى الآن


كما تعلمون جميعا على الأرجح، فقد بدأت شركة آبل رسميا يوم أمس بإطلاق الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus، وهما الآن متاحين للشراء في العديد من البلدان حول العالم. وبعدما قامت شركة آبل بإصدار هذين الهاتفين، فقد قام فريق DxOMark المتخصص في إختبار كاميرات الهواتف الذكية بإختبار الكاميرات الخلفية التي تأتي بها هواتف iPhone 8 الجديدة.
ووفقا لفريق DxOMark ، فقد أوضح بأن الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus أصبحا الآن هما الأفضل على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بكاميرات الهواتف الذكية بحيث إستطاع كلا الهاتفين التفوق على الزعيم السابق HTC U11 والذي كان يتربع على عرش الهواتف الذكية الأفضل من حيث قدرات الكاميرا. في حين حصل الهاتف HTC U11 على المعدل 90 في مؤشر DxOMark ، فقد إستطاع الهاتف iPhone 8 تحقيق المعدل 92، في حين إستطاع الهاتف iPhone 8 Plus تحقيق المعدل 94.

فريق DxOMark أوضح بأن الهاتف iPhone 8 Plus يبدع في إلتقاط الصور بحيث سجل رقم قياسي جديد بلغ 96 عندما يتعلق الأمر بإلتقاط الصور، في حين حصل على التقييم 89 عندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديوهات، وهو نفس التقييم الذي حصل عليه الهاتف HTC U11، ولكنه لا يزال تقييم أقل من التقييم 91 الذي حصل عليه الهاتف Google Pixel. ويقول فريق DxOMark بأن الهاتف iPhone 8 Plus يلتقط صور عالية الجودة والروعة، ويضم خاصية Portrait هي الأفضل في السوق. وعلاوة على ذلك، فقد أشار فريق DxOMark بأن الهاتف iPhone 8 Plus نجح في تسلق الرسوم البيانية في جميع الفئات تقريبا، في حين سمحت له البرمجيات المتقدمة في القيام بعمل رائع عندما يتعلق الأمر بإلتقاط مشاهد HDR. وأكد الفريق أيضا بأن الهاتف iPhone 8 Plus يوفر أفضل تكبير وأفضل تأثير للخلفية المضببة في سوق الهواتف الذكية حاليا علما أن الهاتف يعد جيدًا أيضا في جعل الفيديوهات مستقرة، وفي تتبع الوجه في الضوء الساطع.
ومع ذلك، فهناك بعض المشاكل في الألوان في ظروف الإضاءة المنخفضة، وبعض المشاكل في الإستقرار. وبالنسبة لمقاطع الفيديو، فهي تعاني من بعض المشاكل عندما يتعلق الأمر بالتباين، والضوضاء في الظروف التي تكون فيها الإضاءة منخفضة.

وبالإنتقال إلى الهاتف iPhone 8، فهو حصل على كاميرا أفضل بكثير من تلك المستخدمة في الهاتف iPhone 7، وفي العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم، على الأقل وفقا لفريق DxOMark . هذا ليس مستغربًا بالنظر إلى أن الهاتف iPhone 8 يأتي بنفس الكاميرا الخلفية الأساسية للهاتف iPhone 8 Plus، على الرغم من حقيقة أن هذا الأخير يتفوق في قدرات التصوير بفضل الكاميرا الخلفية الثانية التي تتيح للجهاز ميزة التكبير وميزة الخلفية المضببة.
عموما، يمكنكم التوجه إلى الموقع الرسمي لفريق DxOMark إنطلاقا من هذه الروابط هنا و هنا للحصول على التقرير الكامل حول كاميرات الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus في حالة إذا كنتم تتطلعون للحصول على المزيد من التفاصيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق