من الأفضل ويستحق الإقتناء Galaxy Note 8 vs Iphone X ؟ مقارنة بينهما


السلام عليكم رواد الموقع الأعزاء كان موعدنا مع اَبل عندما أعلنت عن هاتفها المنتظر اَيفون Xوبالطبع بدأتم تتسألون من الأفضل الاَن أو يستحق الإقتناء هاتف اَبل أو نوت 8.
فى البداية سنتطرق إلى الفروقات الواضحة بين الهاتفين وهى كالتالى :

مميزات هاتف Note 8 :

  • هاتف نوت 8 يتمتع بدقة شاشة أفضل وحجم أكبر 440x2960 مقابل 1125x2436 
يتمتع النوت 8 بشاشة 6.2 أنش مقابل شاشة 5.8 أنش للاَيفون مع كثافة أعلى لكل أنش فى شاشة Note 8
  • ذاكرة عشوائية أكثر 6GB مقابل 3GB

قد لا يقول البعض أن الأرقام ليست كل شئ بالطبع لكن 6GB فرق كبير ومع ذلك نأخذ فى الإعتبار نظام IOS الذى يتعامل مع الرام بشكل أفضل لذلك فالتجربة الفعلية للجهازين معاً ستحدد ذلك. 😃

  • خيارات تخزينية أفضل 
يتمتع جهاز Note 8 بسعات تخزينية أفضل 64/128/256GB اما اَيفونX فقط 64/256GB غير أنه يتمتع بميزة الذاكرة الخارجية فيما لا يتوفر فى الاَيفون.
  • حماية أفضل مع Gorilla Glass 5 و IP68 !
يتمتع النوت 8 بحماية أفضل للشاشة والجهاز فهو يأتى بالجيل الجديد من طبقة الحماية Gorilla Glass 5 ويأتى بمعيار IP68 الذى يتفوق بفرق نصف متر  عن معيار IP67 فى الاَيفون X

  • قلم النوت S pen
قد لا تكون مقارنة عادلة لكن الجهاز  أرخص ثمناً من Iphone X ومن يريد قلم مع الهاتف بالطبع سيكون هذا أفضل له.

مميزات هاتف Iphone X : 

  • ميزة الشاشة الكاملة 
قد تكون الشاشة كاملة لكن ليس تحديداً إن أعتبرنا الكاميرا الامامية جزءً من الإطار 😄 ولكن حقيقتاً أبدعت اَبل وستكون تجربة المشاهدة رائعة بالتأكيد مع تقنية الشاشة المصنوعة بOLED
  • مستوى جديد من تعبيرات الوجه Animoji:
إنتقلت اَبل بسمتوى الإيموجى بسمتوى أخر مع التحسينات على الكاميرا الأمامية والحساسات والمستشعرات التى بالجهاز لتقوم بتحليل الوجه وعرضه فى عدة أشكال لتعبيرات الوجه وإمكانية تسجيلها فيديو والتحدث مع الأصدقاء بأشكال مضحكة.

  • ميزة تحديد الوجه Face ID : 
قد لا نعتبرها ثورية فقد صدرت من عام 2011 فى نظام الأندرويد 4.0 لكن بالطبع أظن أنها تختلف فبعد رؤيتى نظام تعبيرات الوجه وقدرة الجهاز على تحديد الملامح فبالتأكيد ستكون مميزة لكن الأهم ضمان السرعة لأن المستخدمين لن تستخدمها إلا إذا كانت كلتا يديك غير نظيفة او مبللة فى أغلب الأحيان 😔.
  • نظام تعديل للصور الشخصية Portrait Lighting :
اَبل مميزة فى الكاميرا قدمت لنا نظام للتعديل على الصور فى الإضائة وهى تجعل الصور الشخصية تظهر بصورة أفضل وتركز على الشخص مع المثبت البصرى وقدرة الكاميرا على التصوير فى الإضائة الضعيفة ستكون رائعة بالطبع.



Portrait photo in IPhone X

  • دعم رسوميات وواقع معزز أفضل : 
الاَن إن كنت تريد تجربة الواقع المعزز وبعض تطبيقاته والقدرات الرسومية فسيكون هاتف اَيفون X خيار ممتاز لذلك.


الخلاصة 
قدمت لنا كلتا من سامسونج واَبل من أفضل أجهزة العام الحالى. كل منهم يتفوق فى بضعة جوانب وبالطبع يبقى الخيار فى النهاية لك.
كلا الهاتفان يقتربان من ثمن 1000$ والفرق ليس كبير فى الثمن ولكن الاَيفون X هو أفضل هاتف منافس للنوت 8 وأفضل هاتف بالتأكيد لاَبل وأيضاً هاتف نوت 8 هو أفضل هاتف أندرويد فأختر الذى تريده. 

فى القريب العاجل مقارنات لعينات التصوير والأداء الفعلى للجهازين وأيهم أفضل  لذلك لم أتطرق للحديث عن المعالج والكاميرا. 

الدعم يصنع المستحيل وبكم نستمر فى تقديم المزيد فلا تنسوا المشاركة مع أصحابكم ورأيكم فى المقال ؟



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق