طريقة الرجوع من iOS 8.1.3 الى iOS 8.1.2

How to downgrade from iOS 8.1.3 to iOS 8.1.2

طريقة الرجوع من iOS 8.1.3 الى iOS 8.1.2


تنبيه: ابل  اصدرت تحديث جديد للايتونز 12.1, لو قمت بتحميل التحديث الجديد هذا لن تستطيع الرجوع من iOS 8.1.3 الى iOS 8.1.2. لذلك خليك على الاصدار الي قبل لاتحدث الايتونز.

طريقة الرجوع في الايتونز الى النسخة القديمة iTunes 12.0.1

طبعن زي ماقلت تحديث الايتونز الي صدر هذا الاسبوع iTunes 12.1 لايسمح لك بالعودة الى النسخة السابقة iOS 8.1.2 وايضن بعض المستخدمين يقول انه اداة جيلبريك TaiG فشل بالكشف عن الجهاز الايفون او الايباد بعد توصيلة بالكمبيوتر. وهنا طريقة العودة الى ايتونز 12.0.1 الي قبل:
اول شي حذف Apple Application SupportApple Mobile Device SupportiCloud و iTunes 12.1, لحذف هذي البرامج كلها لو كنت عالويندوز 7 ببساطة روح لوحة التحكم وبتحصل ازالة البرامج uninstall a Program واعمل حذف, ويندوز 8 و 10 من الكيبورد اضغط على زر الويندوز+ X, واختار لوحة التحكم وبعدين uninstall a Program.
اعادة تسمية iTunes Library.itl الى iTunes Library.bak (يوجد هذا الملف في:)
الويندوز
C:\Users[your username]\Music\iTunes on Windows
الماك
~/Music/iTunes
اعادة تشغيل الكمبيوتر
تحميل وتثبيت النسخة السابقة من الايتونز من هذا الرابط iTunes 12.0.1
فقط, وفقط. اذا مب فقط خلص اطمر لطريقة الفريموير تحت. في حال صار عندك مشكلة في حذف الايتونز تطلع لك رسالة خطا او شي, او مثلن تطلع لك رسالة خطا لما تعمل ريستور للايفون وتختار الفريموير يقولك غير متوافق جرب هالحل:
تحميل هذا البرنامج على الكمبيوتر Windows Installer CleanUp utility, واعمل له تثبيت (لوطلعت لك رسالة خطا لما تفتح الملف Code 800A0046 اضغط عليه بالزر اليمين واختار تشغيل كمسؤول Run as administrator), بعد مايخلص تثبيت افتح Windows Installer CleanUp utility الي حملته هذا قبل شوي, وبيعطيك كل البرامج الي مثبته عالكمبيوتر, في هذي القائمة قم بتحديد واختيار اي شي اسمه iTunes او Apple زي الصورة تحت وبعدين اضغط على Remove. اطلع وسوي اعادة تشغيل للكمبيوتر وجرب تثبت الايتونز القديم اقين.
iTunes 12.1
اذا قمت بتحديث جهازك الايفون او الايباد ل iOS 8.1.3 وتريد الرجوع الى iOS 8.1.2 لعمل الجيلبريك او حتى مجرد تعمل ريستور, الخبر السار هو انه يمكنك عمل داون قريد بما ان أبل مازالت تعتمد ملف الفريموير ل iOS 8.1.2, لذلك عليك ان تستعجل الان قبل ان توقف ابل اعتماد iOS 8.1.2 وتروح عليك.
اعتبارا من وقت نشر هذا الموضوع, لا تزال ابل تعتمد iOS 8.1.2 – للتاكد من اعتماد ابل لاي فريموير سواء iOS 8.1.2 او غيره ادخل على هذا الموقع هنا, اذا شفت اللون اخضر على اسم جهازك معناته معتمد وتقدر تسوي داون قريد لهذا الاصدار, واذا احمر اكس يعني ابل اوقفت اعتماد الفريموير.

كيفية الرجوع من iOS 8.1.3 الى iOS 8.1.2

-اولا, تحميل فريموير iOS 8.1.2 لجهازك عبر هذا الموضوع هنا (الافضل تحميل الفريموير عن طريق متصفح الكروم او فايرفوكس).
-ايقاف البحث عن الايفون من جهازك اذا كانت مفعله عندك من الاعدادات > iCloud > تعطيل Find My iPhone.
-توصيل جهازك الايفون او الايباد الى الكمبيوتر وافتح الايتونز.
-من صفحة الايتونز, اضغط مع الاستمرار على زر الكيبورد option للماك و shift للويندوز مع الضغط على زر Check for Update في الايتونز (لوضغطت على زر Restore رايح يمسح كل شي في جهازك لذلك تاكد ان عندك باك اب قبل تضغط عليها) العثور على ملف .ipsw فريموير iOS 8.1.2 الي قمت بتحميله في اول خطوة, حدده واضغط فتح.
-سوف يظهر مربع رسالة تحذرك من ان الريستور يحذف كافة البيانات من الجهاز. اذا كان عندك باك اب وكذا خلص اضغط Update. انتظر لين يخلص ويفتح الجهاز واستمتع مع iOS 8.1.2.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق