انتل تبدأ باختيار التطبيق DirectX 12 الذي يبدو أسرع و أكثر فعالية من سابقه

انتل تبدأ باختيار التطبيق DirectX 12 الذي يبدو أسرع و أكثر فعالية من سابقه

انتل تبدأ باختيار التطبيق DirectX 12  الذي يبدو أسرع و أكثر فعالية من سابقه

اثنان من التطبيقات لم يحظيا حتى الساعة على كفايتهما بشكل كامل من قوة المعالجة و هما : تحرير الوسائط المتعددة ذات المستوى العالي جداً و الألعاب  .

في نظام ويندوز أحد المكونات الرئيسية في معالجة الرسوميات للألعاب هو تقنية DirectX .

في الوقت الحالي نحو 70 بالمائة من أجهزة ويندوز تعمل على نسخة دايركت اكس 11 DirectX 11 و مع ذلك قامت انتل في معرض Siggraph 2014 باستعراض DirectX 12 .

ادعى صانع الرقاقة أنه سوف يسعى لزيادة الأداء و الكفاءة في استهلاك الطاقة بالاضافة الى كل من التدرجية و التنقل بشكل ملحوظ  .

ربما يراودك السؤال التالي : لماذا عملت انتل على تشغيل العرض التجريبي الخاص بـ DirectX 12  بالرغم من حضور شركة مايكروسوفت العرض .

الحاسب الذي تم عليه الاختبار هو Surface Pro 3 الأصلي المزود بمعالج انتل Core i5 و بطاقة اظهار انتل HD 4400 .

اغلب فقرات العرض لـ DirectX 12  هي نسخة مخصصة من برنامج Futuremark’s 3DMark التي تحظى بشعبية واسعة ما بين اللاعبين و الحماسيين ، بينما كانت هناك العديد من الاختبارات من أجل قياس نسبة التحميل لكل من وحدات GPU و CPU إثناء تشغيل روتينات عالية الكثافة .

بعد الإيعاز للبرمجيات الرسومية على استخدام DirectX 12يبدأ أداء النظام بالتحسن و ذلك في اتجاهين مهمين :

تحسين توزيع مهام العمل ما بين الثريدز Threads .

تخفيف الضغط بشكل كبير جداً على وحدة المعالجة المركزية

ناهيك عن أن مشغل Direct3D 12 أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة تصل الى 50 % .

عند بدء البرمجيات الرسومية بالانتقال من العمل على DirectX 11 إلى DirectX 12 و تعيين نمط unlocked من قبلها عندها سيرتفع معدل التأطير من 19 اطار في الثانية الى 33 اطار في الثانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق