موقف الجيلبريك مع تحديث iOS 8.1.3

iOS-8-The-iPhoneHacks-Review

أصدرت آبل منذ ساعات تحديثها الجديد iOS 8.1.3 ()، ومع عادة وصول كل تحديث جديد، يبرز السؤال: هل أغلقت آبل الثغرات؟.. هل يمكن التحديث الى النسخة الجديدة مع عدم فقدان الجيلبريك؟.

للأسف إجابة السؤال ستؤجل التحديث، فآبل أغلقت الثغرات التي يستخدمها مطوري الجيلبريك، خاصة مع نسخة TaiG، فمع فحص الصغرات البرمجية وجد أن قد تم إغلاقها، وهو ما سيعرض المستخدم الى وقف الجيلبريك لو قام بالتحديث، فيُرجى من مستخدمي الأداة، الانتظار حتى تأكيد العمل على نسخة جديدة من الجيلبريك، تتوافق مع التحديث.

الثغرات التي قامت آبل بغلقها، هي ثغرة AppleFileConduit، وثغرة dyld، وثغرة IOHIDFamily، وأخيرا الثغرة الشهيرة والاكثر إستخداما هي Kernel. وربما قد يحتاج الأمر بعضا من الوقت لإيجاد إلتفاف حول تلك الثغرات يمكن ان تستخدم لتطوير الجيلبريك. خاصة وأن التحديث الأساسي الثاني iOS 8.2، سيحتاج أيضا الى العمل معه، خاصة وأنه أصبح قريب الاطلاق.

التحديث يحمل تطويرات وتحديثات للنظام يعد أهمها تقليل المساحة التخزينية اللازمة لتحميل وتثبيت التحديثات، بالاضافة الى تحسين إستخدام التطبيقات المتعددة مع أجهزة آي باد والعديد من التطويرات الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق