أصغر7 الكترونيات في العالم

أصغر7 الكترونيات في العالم

أصغر7 الكترونيات في العالم

بعد ظهور الكمبيوتر تطورت صناعته إلى أحجام أصغرحتى وصلنا إلى اللاب توب ثم تقلص حجم اللاب توب حتى وصلنا إلى النتبوك ثم ظهرت أصغر نسخة من النتبوك UMID MBook و هو لينكس نتبوك، بطاقة الذرة، يعمل بنظام XP، مزود بلوحة مفاتيح كاملة، كاميرا ويب و هو بشاشة 4.3 بوصة التي تعد أصغر من شاشات الهواتف الذكية.
1
أصغر هارد ديسك Hard Disk
واحدة من أصعب التحديات كانت في تخزين المعلومات و نقلها لذا كانت فكرة عمل محرك أقراص يمكن حمله من افضل الأفكار التقنية الحديثه فقد تم تصنيعها لتكون في حجم نوتبوك صغير بالإضافة لوزن خفيف. قامت توشيبا بتصنيع جهاز صغير بحجم 0.85 بوصة ( 2.1) سم HDD بسعة تخزين 8 جيجابايت.
2
أصغر ماوس ليزر
Z-nano هي أصغر فأرة بصرية و هي مزودة بكابل USB لوصلها بالكمبيوتر، فيمكنك بأصبع واحد عمل كل الأشياء التي تريد عملها بالفأرة التقليدية قد يكون هو الجهاز الوحيد الذي يمكنك شراؤه و يكون أكثر راحة من التتش باد الخاص بالنتبوك.
https://www.youtube.com/watch?v=QphsD6jrwYk
أصغر كاميرا فوتوغرافية
هناك العديد من الكاميرات الرقمية الصغيرة لكن من الصعب ان تجد كاميرا فوتوغرافية بفيلم 35 مم صغيرة الحجم . “Roelli”روليلي هي من الكاميرات التي تعمل بالفيلم و تم تصنيعها في الستينات. يمكنكم ان تشاهدوا كم هي صغيرة و حجمها في اليد
https://www.youtube.com/watch?v=ynurakvho-Y
أصغر كاميرا ديجيتال
كاميرا DV الصغيرة الحجم هي أصغر كاميرا بحجم عقلة الأصبع بمقاييس 4.3×2.8×15 سم يمكنها تصوير مشاهد فيديو بجودة 1280×960 بسرعة 29 إطاراً في الثانية و بجودة صور 2048×1536 بيكسل. جودة التصوير العادي و الفيديو هائلة خاصة و هي بكاميرا ذات ثقب واحد. يتم تخزين الصور الملتقطه في ملفات jpeg و التي يمكن نقلها إلى أجهزة أخرى من خلال وصلة USB. تعد واحدة من أكبر الإنجازات التقنية لكن إحذر من الجواسيس فيمكن أن يتم تصويرك بسهولة دون أن تدري.
3
أصغر شاشة
هل سمعت عن الشاشات MicroEmissive؟ هي أصغر شاشات في العالم حتى أنها قد دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
4
أصغر ماوس لاسلكي
هي تسمى Swiftpoint SLIDER و هي تشبه كثيراً الفأرة العادية كل ما عليك عمله هو مسكها بشكل معين و ستقوم بكل أعمال الفأرة التقليدية. هي ليست بحاجه للوحة تتبع فهي اصغر و اسهل إستخداماً من الفأرة العادية.
5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق