آبل تتفوق على سامسونج ومايكروسوفت – إنها الأكثر قيمة !

المنافسة شديد بين الشركات العاملة في نفس المجال، لكن آبل في مجالها حققت نجاحات مالية، ونتائج كبيرة تفوقت بها على أشهر الشركات، وبالتالي حققت قيمة مالية عالية جدا !



كما قلنا آنفا، لا تزال آبل تحقق المزيد والمزيد من النجاحات، نجاح يتلوه نجاح، وتفوق عقب تفوق، ليس فقط في مجال إرضاء الزبائن، الأفضلية من حيث الأجهزة، والتطور السريع، بل مجموع كل هذا كان له أثر على نتائج آبل المالية، حيث حققت أكثر مما كانت تصبو إليه !

يمكنك ومن خلال تطبيق البورصة على جهاز الأيفون الاطلاع على نتائج الشركات المالية، وقيمة أسمهما، ومن المؤكد أنك ستجد في القائمة الأولى AAPL، وهو الرمز الخاص بآبل في السوق، وبجانبه ستجد ما قيمته أكثر من 122 $، وهي قيمة السهم الواحد من أسهم آبل.

هذه النتائج ضمن لآبل تحقيق ما قدره 710,000,000,000 دولار، لم تعرف قراءة الرقم؟ نعم إنها أكثر من 700 مليار دولار، وهي القيمة السوقية لشركة آبل، مما يعني أنها حققت نتائج مالية تجعلها ضعف شركة مايكروسوفت من حيث القيمة، وأضعاف شركة Exxon المتخصصة في البترول، الذي هو أهم منتج في العالم العصري.

في وقت سابق، وبالضبط بعد وفاة ستيف جوبز وتولي خلفه تيم كوك رئاسة شركة آبل، كان الاعتقاد السائد أن آبل ستنحدر نحو الهاوية، وهذا بسبب قلة الإبداع، ونتائجها السيئة فيما يخص جديد الأجهزة، وأنها لا يمكنها منافسة شركة سامسونج الصاعدة وبقوة، لكن هذا الأمر تغير رأسا على عقب، بعدما قامت آبل بإطلاق الزوجين: الأيفون 6 و6 بلس !

وهذا ولا يخفى عليكم أن آبل قد حققت وخلال الربع الاول مبيعات قدرها 18 مليار دولار، والإيرادات العامة التي وصلت حتى 74.6 مليار دولار، وهو مبلغ ضخم، دون أن ننسى أن آبل هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في السوق، كما ترون في آخر ترتيب للعلامات التجارية في الصورة التالية:



هذا ومن المتوقع ان نتائج آبل المالية ستبقى في تصاعد، خاصة وأننا ننتظر ساعتها الذكية، ومزيد من الأجهزة، بالتالي إيردات أكثر ومداخيل أكبر، وهذا ما سيضمن لها قيمة سوقية أفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق