سجلت شركة آبل تسجل براءة إختراع جديدة لفتح السيارة بالآيفون

man-start-car-with-iphone
آبل ترغب في امتلاك الطريقة التي تفتح بها سيارتك، شركة كوبرتينو أعربت بالفعل عن نيتها لإستبدال محافظ الناس مع Apple Pay، وها هي الآن تضع علامة على براءة اختراع جديدة التي قد تكون مفاتيح للسيارة أيضا.
براءة الإختراع الجديدة تصف “جهاز محمول أساسي يمكنه الوصول إلى السيارة عن طريق بث رسالة تفعيل بما في ذلك بينات الدخول إلى السيارة”. وبكلمات أخرى، هذا يعني أنك ستكون قادرا على استخدام آيفون الخاص لفتح السيارة بدلا من تحسس مفاتيحك – وحتى استخدامه لتشغيل المحرك عند دخولها. سيتم إجراء الاتصال عن طريق البلوتوث، وفقا لبراءة الاختراع.

آبل حصلت سابقا على براءة اختراع مماثلة من شأنها أن تسمح للمستخدمين فتح سيارتهم باستخدام آيفون الخاص بمساعدة “مرفق تحكم”. ومع ذلك، هذه البراءة الجديدة، تلغي الحاجة إلى جهاز إضافي.
بالطبع، آبل لديها الآلاف من براءات الاختراع، ومعظمها لم تجد طريقها إلى منتجات كاملة الصنع. (براءة تحويل زر Home في آيفون إلى عصا تحكم منبثقة، على سبيل المثال، من غير المرجح أن ترى الضوء في أي وقت قادم). وكثير من براءات الإحتراع هي لاسباب وقائية خوفا من دعاوى قضائية.
ولكن هذا هو بالتأكيد الطريق الذي تتجه الصناعة نحوة. BMW لديها أيضا تكنولوجيا التي تسمح للمستخدمين فتح سياراتهم مع هواتفهم الذكية، ولكن مؤخرا اكتشفت خلل في النظام يتيح لإشخاص غير مؤهلين “إختراق” السيارات بدون ترخيص. وهو ما يدل على نوع التحديات التي تواجه أي تنفيذ على نطاق واسع لمثل هذه التكنولوجيا.
وهناك قضية مهمة أكثر في هذا الإطار. ماذا لو نفذت بطارية هاتفك؟ إذا كنت لا تحمل مفتاح إضافي، يمكن للمستخدمين البقاء في مكان بعيد بدون وجود وسائل نقل وأي وسيلة للاتصال لطلب المساعدة. هذا النوع من المشاكل يوحي بأن حتى لو كانت آبل بصدد تطبيق هذه البراءة، فلا يزال أمامها عدة سنوات قبل تنفيذها على نطاق واسع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق