تقرير: آبل ستقوم بإطلاق إصدارات iOS تجريبية لجميع المستخدمين

آبل تتبع طريقة مميزة لجعل نظامها على أفضل حال، وهذا بالاعتماد على المطورين، حيث يمكنهم تجريب الإصدارات التجريبية وإرسال تقارير عن المشاكل، لتقوم آبل بحلها، لكن يبدو أن آبل تريد الاعتماد على أكبر قدر ممكن من المستخدمين، لهذا ستعتمد خطة جديدة، سنخبركم بها اليوم.



أولا علينا ان نوضح لكم بتفصيل أكثر طريقة عمل آبل لتوفير نظام iOS مستقر وسلس، وخالي من المشاكل الكبيرة، حيث تعتمد على مجتمع المطورين، وهم مجموعة من كبيرة من مطوري تطبيقات الأيفون والآيباد، يمكنهم الحصول على إمكانية تحميل وتجريب النسخ التجريبية من إصدارات نظام iOS، والإبلاغ عن الأخطاء، لكن هذا لم يعد كافيا.

آبل وبحسب التقارير الأخيرة فهي تنوي الاعتماد على أكبر قدر ممكن من المستخدمين، لهذا ستقوم بتوفير برنامج تجريبي، يمكن من خلاله لعدد كبير من المستخدمين حول العالم الحصول على فرصة تجريب آخر الإصدارات، وطبعا فائدة آبل من خلال ذلك حصولها على تقارير عن المشاكل، حيث ستقوم بدمج أداة تقوم بإحصاء المشاكل وإرسالها لمطوري الشركة للعمل على حلها، مع الاعتماد على تقارير المستخدمين.

طبعا هذا البرنامج الذكي سيساعد آبل على حل العديد من المشاكل، وحصرها وجعل المشاكل قليلة جدا، بالتالي النتيجة ستكون نظام تشغيل ذكي بالفعل، خاصة وأننا على أبواب وصول الإصدار التاسع من نظام iOS ! وآبل لا تريد تكرار تجربة نظام iOS 8 السيئة والتي لا تخفى عليكم.

تاريخ ومسيرة الإصدار الثامن لا تخفى عليكم، حيث أن آبل قامت بإطلاق الإصدار الثامن ، ثم أتبعته بالإصدارين 8.0.1 الذي كان فيه مشاكل عديدة ، ثم الإصدار 8.0.2  ، ثم بعده الإصدار الأكثر استقرارا والذي يحمل الرقم 8.1 ، ثم قامت بإطلاق الإصدار 8.1.1 لتحسين سرعة الآيباد 2 والآيفون 4S ، ثم قامت بإطلاق الإصدار الفرعي 8.1.2، ثم قامت بإطلاق الإصدار الفرعي رقم 8.1.3.

وحاليا آبل تعمل على الإصدار الفرعي 8.3 لكنه مخصص للمطورين فقط، وستقوم بإطلاقه رسميا مع إطلاق ساعتها الذكية قريبا، يبقى ان نشير إلى أن التقرير ذكر نية آبل حصر عدد المستخدمين في نظامها التجريبي بـ 100 ألف مستخدم حول العالم، وبالاعتماد على تقاريرهم يمكن لآبل ان تقوم بتوفير إصدار مستقر إلى درجة كبيرة جدا، وحال توفر هذا البرنامج التجريبي ستقوم آبل بإعلان عنه وفتح باب التسجيل !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق