الانطباعات الأولية للآيفون 6S “مألوف ولكن مختلف” الصور والفيديو “تبدو جنونية”

لعل أكبر إعلان في حدث “يا سيري” يوم الاربعاء كان كشف آبل عن آيفون 6S و آيفون 6S Plus، اثنين من الهواتف الذكية الجديدة التي من شأنها أن تجلب ميزات جديدة إلى خط الهاتف الذكي آبل، بما في ذلك Touch ID أسرع، اللمس الثلاثي 3D Touch، وتحسين الكاميرات. بعد الحدث، سمحت آبل لمحموعة من وسائل الإعلام معاينة خط آيفون الجديد عن قرب، والجميع خرج مع ملاحظات أيجابية فيما يتعلق بتغييرات جيل “S” الصغيرة في التصميم وترقيات أضخم في المواصفات والميزات.
وقد نشر موقع TechnoBuffalo واحد من أشرطة الفيديو الأولى لكل من آيفون 6S و آيفون 6S Plus، مشيرا إلى أنه في حين أن الحرف الأخير S “هو مجهد قليلا للسان”، يبدو أن كلا الهاتفين يؤكد إدعاء آبل القيام بتحسينات وترقيات داخلية. بشكل خاص، فإنهم أعجبوا بميزة 3D Touch و “إجراءات سريعة” (Quick Actions)، التي توفر اختصارات مثل التقاط سيلفي مع تطبيق الكاميرا أو عرض في رسالة نصية في تطبيق الرسائل.

معظم الناس سوف تولي اهتماما لتكنولوجيا اللمس الثلاثي 3D Touch الجديدة، القادرة على التمييز بين نقرة خفيفية وضغط قوي. هذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين إلقاء نظرة خاطفة (Peek) و فتح نافذة (Pop) ​​في التطبيقات وغيرها من المهام. نظرة خاطفة على عنوان في الخرائط، أو النظر بسرعة في الصورة على انستقرام. أو فتح نافذة ​​في تطبيق البريد الإلكتروني والرد مباشرة على الرسائل بسرعة.
SlashGear يصف آيفون 6S بأنة “مألوف ولكن مختلف”، مشيرا إلى أنه في حين أن الهواتف تبدو إلى حد كبير نفس نماذج العام الماضي، وهناك ما يكفي من الجوانب الجديدة لكل جهاز “لابقاء الامور أكثر من مثيرة للاهتمام.” الموقع معجب بالفعل من ميزة 3D Touch وقدرتها على التقاط صور السيلفي من تطبيق الكاميرا – الذي يستخدم شاشة آيفون الفعلية باعتبارها فلاش رتينا – والذي يعمل بشكل “مثير للدهشة”. للأسف، الموقع بم يكن متحمساً لواحدة من الميزات الجديدة، الصور الحية Live Photos.

لست متأكدا بشأن الصور الحية. انها تذكرني بشيؤ مماثل في HTC Zoe، والتي على الرغم من كونها مثيرة للاهتمام عند الإطلاق فهي اختفت مع مرور الوقت. التقاط 1.5 ثواني قبل وبعد الصورة الفوتوغرافية لا يزال يشعر قليلا من الوقت بالنسبة لي، على الرغم من اني قد أكون مخطئا عندما تبدأ تطبيقات طرف ثالث الاستفادة من الميزة وتقديم خيارات استخدام مثيرة.
بالنسبة لترقية S هناك الكثير من الاشياء ستعجبك في آيفون 6S و آيفون 6S Plus. أولئك الذين يحبون بالفعل أجهزة آيفون سيجدون الكثير من الإضافات وتعزيز الأداء، و 3D Touch هي ليست اقل من ثورية التي قد تغير طريقة التفاعل مع آيفون.
على جانب الصور والفيديو، موقع Wired يقول ان الصور والفيديو على أجهزة ايفون الجديدة “تبدو جنونية”، وأنه في حين أن تأثير تخزين الصور الحية Live Photos غير واضح بعد، والميزة الجديدة هي رائعة وتقدم معرض صور أكثر حيوية . الموقع أيضا يتعرض بشكل خاص لفوائد الميزة الجديدة 3D Touch، واصفا إياها بأنها وسيلة تجعل من آيفون يبدو “بعيداً عن كونة مجموعة من التطبيقات وأكثر من ذلك جسد واحد، شيء متماسك”. ورغم ذلك، الموقع يعتقد أنة قد يكون هناك جانب سلبي في 3D Touch في طريقة الاستخدام في البداية وعدم معرفة المستخدمين بالضبط للخيارات التي تقدمها.
المشكلة مع 3D Touch هي أنك لا تعرف أين تختفي القوائم – بعض التطبيقات لا يدعمه ولا تفعل ذلك بعض القوائم، ولن تكون هناك تلميحات. لذلك سوف تضطر للبحث في جميع ارجاء iOS لإكتشاف هذا الكنز المدفون، وأنا أشعر بالقلق من مجرد التوقف عن القيام بذلك بعد حين. 3D Touch تمكنك من “رؤية” ما يدور في داخل كل ما كنت تعاينة. ولكن من الصعب الآن القول إلى أي مدى وعمق سوف تتيح لك الرؤية.
ملخض القول، هذة هي نفس ترقية دورة S التي تعودنا عليها: أنت تحصل على الكثير من قوة الأداء، عدد قليل من الطرق الجديدة للتفاعل واستخدام الجهاز، وزوجين من الأشياء الصغيرة التي تجعل الهاتف أكثر متعة. وبالطبع، لا ننسى أن اللون الوردي الجيد يبدو رائعاً.
آبل فتحت باب طلبات الشراء المسبق لكل من آيفون 6S و ايفون 6S Plus هذا السبت 12 سبتمبر. كلا الجهازين ستكون متاحة بعد ذلك يوم 25 سبتمبر في الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، هونغ كونغ، اليابان، نيوزيلندا، بورتوريكو وسنغافورة والمملكة المتحدة، وأكثر من 130 دولة بحلول نهاية العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق